يا أما حضرة جنابك ماسجلت دخول ...(( شو عم تستنى ؟؟ ))

أو لسه ماسجلت بالمرة ... إذا كنت من تاني جماعة و ياباطل ع هل الحكي ... بتجيب < 4 صور + دفتر العيلة + شوية طوابع +ورئة لاحكم عليه +.............+ إيميــــل > و بوشك ع زر التسجيل ;)


أبو ظبي تخصص بعض الأراضي لإسكان ذوي الدخل المتدني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

smile أبو ظبي تخصص بعض الأراضي لإسكان ذوي الدخل المتدني

مُساهمة من طرف AbuJojO في 30/7/2008, 7:36 pm

أبو ظبي تخصص بعض الأراضي لإسكان ذوي الدخل المتدني:biggrin:



أعلنت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة مؤخراً عن نيتها بناء مجمعات جديدة للعمال لخدمة الأسر ذات الدخل المتدني. كما ستعمل المؤسسة على تخصيص حوالي 40% من المشاريع السكنية المستقبلية للعائلات.


الأربعاء 23 يوليو 2008 - 10:25 GMT+4


أبوظبي لاتزال تعاني من نقص في المساكن المخصصة لدوي الدخل المنخفض
:IDunno:

تناط بالمؤسسة التي تتخذ من أبو ظبي مقراً لها مسؤولية جعل بيئة الأعمال التجارية جاذبة للمستثمرين الأجانب، في الوقت الذي تسعى فيه العاصمة إلى دعم برنامج تنويع القطاع الصناعي فيها. واعتمدت أبو ظبي سياسة اقتصادية أوسع نطاقاً عن طريق إنشاء مناطق اقتصادية متخصصة صممت خصيصاً لجذب الأعمال التجارية الأجنبية هذا على الرغم من أن الإمارة تنتج 10% من النفط الخام في العالم وتحتوي على 5% من احتياطي الغاز العالمي.

وبات تطوير مشاريع سكنية للعمال حاجة ملحة مع الاعتماد بدرجه كبيرة على العمال ذوي الأجور المنخفضة من الخارج وبسبب ارتفاع الإيجارات السكنية. ويعد توفير مساكن منخفضة التكاليف جزءاً لا يتجزأ من عملية تشجيع الشركات الدولية للانتقال إلى الإمارة.

وقال المهندس خادم صوايح المهيري، المدير التنفيذي لخدمات العمالة في المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة: 'يهدف إنشاء مجمعات للعمال إلى توفير مساكن اقتصادية ومريحة بالنسبة للعمال ذوي الدخل المحدود في قطاعات الصناعة والبناء'.

زيادة الاستثمار في أبو ظبي:wink:

لا يعاني اقتصاد أبو ظبي من نقص في الاستثمار بسبب تعزيز الإمارة لنفسها على أنها مقصد سياحي وجسر جوي، حيث تشير التقديرات إلى إنفاق الإمارة لمبلغ يصل إلى 200 مليار دولار لتطوير المدينة على مدى السنوات الـ 10 المقبلة.

أما على المدى القصير، فمن المتوقع أن ترتفع نسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي إلى 3% على مدار السنوات الثلاث المقبلة. وسيعمل العدد الكبير من العمال المغتربين على تنفيذ مثل هذا النمو الأمر الذي سيدعم الحاجة إلى كميات إضافية كبيرة من المباني السكنية.

وتشير التقديرات الرسمية إلى وصول عدد العمال الذين يعيشون في هذه المدن إلى 400.000 بحلول عام 2010، 30.5% منهم يحصلون على رواتب متدنية، مع توقع ارتفاع العدد ليصل إلى 800.000 عامل مع نهاية عام 2012، 33.75% منهم يحصلون على رواتب مدنية.

ونشرت هذه التوقعات بعد أسابيع قليلة من تحذير دائرة التخطيط والاقتصاد في أبو ظبي من أن المدينة تواجه تحدياً في قطاع الإسكان بسبب عدم توازن نسبة العرض إلى الطلب في الطبقتين ذوات الدخل المتوسط والمدني.


الحاجة لتوفير مساكن بأسعار محتملة:frown:

اتهم مسؤولون حكوميون في وقت سابق من هذا العام المطورين بالتركيز كثيراً على العقارات التي تستهدف الأثرياء، متجاهلين توفير مزيد من المساكن بأسعار معقولة. وطرح المسؤولون فكرة إلزام الشركات المطورة تخصيص 20% من الوحدات السكنية للأسر ذات الدخل المنخفض.

واعتبر بعض المسؤولين عدم توازن الخيارات المتاحة من العوامل المساهمة في زيادة تكاليف الإسكان، التي تسرع بدورها عملية التضخم.

وفي تعليق على هذا التحرك الأخير، قال بلير هاجكول، المدير التنفيذي لشركة 'جونز لانج لا سال': 'هناك اعتراف بالنقص الحاصل في قطاع المساكن وتظهر حدته في الطرف الأدنى من السوق. وقد استوعبت الحكومة في أبو ظبي أهمية توفير أماكن سكن للعمال ومنذ وقت طويل'.

وأشار إلى إعطاء الأولوية للتسليم والتسعير حيث كان التركيز على التملك الحر في قطاع الإسكان الفاخر، وسيدعم التركيز على توفير مساكن بأسعار محتملة النجاح في المستقبل. وكان النمو المسجل في الآونة الأخيرة خير دليل على حقيقة عدم توافر العرض في أي مكان. وقال تستهدف غالبية مشاريع الإسكان الجديدة والمخطط لها في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة المستوى الأعلى من الزبائن ولذلك فإن هذه خطوة في الاتجاه الصحيح.

وسرت أحاديث كثيرة حول شروط المعيشة في المجمعات السكنية الحالية للعمال حيث تحدثت تقارير عن الاكتظاظ السكاني ومشاكل الصرف الصحي وسوء الصيانة في هذه المجمعات. واتخذت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة تدابير لتنظيم نوعية أماكن الإقامة وتوفير بيئة جيدة للسكان من اجل التصدي لهذه المشكلة.

وأكد المهندس جابر حارب الخييلي الرئيس التنفيذي للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة على نوعية هذه المشاريع في وقت سابق من هذا العام، قائلا 'ستبنى هذه المدن وفقاً للمعايير والمواصفات الدولية وستكون نموذجاً للمدن السكنية مع مناطق سكنية وترفيهية ومطاعم ومراكز صحية وحدائق عامة ومساجد إلى جانب كل ما يلزم من خدمات'.

:biggrin: :biggrin:

_________________
مابدي حط توقيع .. لأن مالي فاضي

AbuJojO



ذكر
الثور عدد الرسائل : 1127
العمر : 29
الموقع : هنا
العمل/الترفيه : Marketer

تاريخ التسجيل : 20/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

smile رد: أبو ظبي تخصص بعض الأراضي لإسكان ذوي الدخل المتدني

مُساهمة من طرف زينا z في 30/7/2008, 9:49 pm

:hashish:
ليش لا

زينا z
أبضاي
أبضاي

انثى
الحمل عدد الرسائل : 2440
العمر : 31
الموقع : سأشــــــدُ الرحـــــــال وحــــــدي فأنــــــــا كنـــــــتُ صائـــــــدة للمجهــــــولِ وضحيــةً ل
العمل/الترفيه : مشاركة
تاريخ التسجيل : 05/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

smile رد: أبو ظبي تخصص بعض الأراضي لإسكان ذوي الدخل المتدني

مُساهمة من طرف EFC في 31/7/2008, 5:35 pm


الله يئويهون

ويعطيك العافية


_________________
يارفيقى نحن من نور إلى نور مضينا
ومع النجم ذهبنا ... ومع الشمس أتينا
أين ما يدعى ظلاماً يا رفيق الليل أين..؟
إنّ نور الله فى القلب وهذا ما أراهْ
سوف أحيا .. سوف أحيا

EFC



انثى
السمك عدد الرسائل : 1097
العمر : 28
العمل/الترفيه : ****

تاريخ التسجيل : 29/02/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

smile رد: أبو ظبي تخصص بعض الأراضي لإسكان ذوي الدخل المتدني

مُساهمة من طرف syrian في 10/8/2008, 8:32 pm

Like Us
:biggrin:

syrian
حرك
حرك

ذكر
الجدي عدد الرسائل : 130
العمر : 33
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 01/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى